معلومة جميلة جدا عن الملائكة ...

اذهب الى الأسفل

default معلومة جميلة جدا عن الملائكة ...

مُساهمة من طرف lulu في السبت يونيو 14, 2008 1:58 am

معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان.... فيا سبحان الله>>>>>>لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين>>>>بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط >>بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه >>المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة>> >>>>قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان>> >>>>عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل >>ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة >>وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال >>رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).>> >>>>وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:>> >>>>ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك >>الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك >>اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول>>>>أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.>> >> >>ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,>>>>حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة >>وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله >>سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.>>>>ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.>>>> >>>>ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين >>الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.>> >>>>ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل >>العامي المصري العين عليها حارس.>>>> >>>>و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله >>سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن >>يلفظه تلقائيا.
avatar
lulu
عضو بيشد حيلة
عضو بيشد حيلة

المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 10/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: معلومة جميلة جدا عن الملائكة ...

مُساهمة من طرف SARA في السبت يونيو 21, 2008 3:56 am

شكرا اوى على المعلومات الحلوة دى ونتطرين المزيد

_________________
SARA KHOLY
avatar
SARA
مشرف
مشرف

المساهمات : 253
تاريخ التسجيل : 09/06/2008
العمر : 25
الموقع : http://as3b7ob.yoo7.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى